Home » ميركاتو الميلان، بين الحلم و الواقع
ميركاتو الميلان، بين الحلم و الواقع
By SempreMilan -

إستنفار تام لكل الفرق هذا الشهر في محاولة منها لسد الثغور و النقائص و لتعزيز صفوفها لمواصلة مشوار البطولات المحلية و القارية و العالمية. ميلان أحد أكبر و أعرق الفرق بدأ الميركاتو بميزانية “صفر” ، فبالرغم من أخبار البيع و نوايا سينو سبور الإستثمار سوى في السوق الكروية أو في مجال التسويق و الفئات السنية إلا أنها لن تطلق مشاريعها إلا بعد الإعلان الرسمي و إتمام صفقة البيع يوم 3 مارس 2017.

غالياني كان واضح و صريح “لن تكون هنالك صفقات كبرى، علينا البيع أولا ثم الشراء”، كلمات و سيناريو تعوّد عليه الجمهور الميلاني، لكن مالذي يفرق هذه السنة عن باقي السنوات التي مضت؟ ماهو مؤكد أن وضعية الفريق بصفة عامة تختلف، فميلان حقق بداية موسم جيدة مع مونتيلا و هو ضمن الفرق الخمسة الأولى و تنقصه مباراة، إضافة لفوزه بالسوبر الذي منح ثقة كبيرة للإدارة برأسيها الإيطالي والصيني. ميلان مختلف لأن زهور الشباب أينعت، لكن.. مونتيلا يريد تعزيز الفريق يريد جناح مهاجم و متوسط ميدان على الأقل، قائمة الميستر واضحة و تأكيده أكثر على متوسط ميدان فيورنتينا باديلي أو كما يناديه البعض باديلج، أما لاعب الجناح فالأسماء متعددة بين حلم كايتا بالدي و بين سراب ميمفيس ديباي و مفاجأة لاعب إيفرتون ديلوفيو.

Milan have competition for Badelj | Getty Images

ميلان باديلي، الوضعيّة.. المشكل و الحلول الممكنة و البديلة

ميلان باديلي الكرواتي صاحب 27 عاما، متوسط ميدان فيورنتينا الذي إنضم للفريق الإيطالي سنة 2014 بعقد مدته 4 سنوات، باديلي وضعيته بإختصار: رافض لتجديد العقد و إدارة الفيولا متخوّفة من خسارة اللاعب بالمجان و خاصة لميلان، حيث ينتهي عقده في 30 جوان 2018 و كلما إقترب موعد نهاية العقد كلما إنخفضت قيمة عقد اللاعب. حاليا تقدّر قيمة بطاقة باديلي حوالي 10 ملايين يورو كما تؤكّد المواقع المختّصة، لكن فيورنتنيا لن يقبل بأقل من 12 مليون يورو حسب بعض المصارد الصحفيّة.

المشكل بإختصار يكمن في إنعدام السيولة اللازمة لإتمام الصفقة، فميلان كما أردفنا سابقا سيبدأ الميركاتو بصفر يورو و لا يستطيع الشراء حتّى يبيع، لذلك اللجوء إلى خيار الإعارة مع إلزام الشراء يعتبر أحد الحلول الممكنة إذا وافق فيورنتينا لكن على الميلان إذا أراد باديلي عليه توفير السيولة اللازمة للفوز ببطاقته علما أن الأنتر دخل المنافسة و عرض مبادلة يوفيتيتش-باديلي.

(EITAN ABRAMOVICH/AFP/Getty Images)

للوسط أيضا سطوع إسم فيرناندو غاغو كبديل لباديلي، اللاعب الأرجنتيني المخضرم صاحب 30 سنة و الذي لعب في الماضي لريال مدريد و روما و فالنسيا الأسباني و حاليا يلعب لبوكا جونيور الأرجنتيني. بطاقته تبلغ حوالي 4 مليون يورو و عقده ينتهي يوم 30 جوان 2017. صفقة ممكنة لميلان خاصة أن سعر اللاعب منخفض إلى جانب قرب نهاية عقده، صحيح ليزال ربما مبكرا الحديث عن عرض رسمي لكن ميلان سيتّجه مباشرة لغاغو في حال فقد الأمل في التعاقد مع باديلي.

بالنسبة لمركز الجناح فميلان وضع ضمن إهتماماته في البداية على لاعب لاتسيو كايتا بالدي الذي وضع شروط صعبة على لوتيتو لتجديد عقده، فحسب بعض المصادر الإيطالية كميلان نيوز سيكون هذا الشهر حاسما للاعب إما تجديد العقد أو الرحيل. للتخلي عنه لاتسيو يطلب 30 مليون يورو، رقم صعب على ميلان بل مستحيل حاليا. الخيار البديل برز في الايام القليلة الماضية و هو جناح إيفرتون الأنجليزي جيرارد ديولوفيو صاحب 22 عاما، اللاعب الأسباني لا يمر بفترة جيّدة و ميلان بإمكانه إستغلال هذا العامل خاصة أن اللاعب يريد مساحة أكبر للعب. غالياني حسب ما أفاد دي مارزيو أخذ موافقة سينو سبور و ميلان سيحاول التعاقد مع ديلوفيو على سبيل الإعارة الجافة لكن إيفرتون رفض هذا العرض، غالياني سيواصل الضغط و كحل بديل ستكون إعارة مع إمكانية أو أحقيّة الشراء.

Tags arabic غالياني ميركاتو ميلان
Serie A Standings

Live football scores . Current table, fixtures & results.