هل هي صفقة مريبة؟ لماذا كل هذا التكتم عن مصدر الأموال؟ لماذا لم تعطي الحكومة الصينية موافقتها بعد؟ عند إتمام البيع بدون ترخيص الحكومة من أين ستمول سينو سبور الميلان؟ أسئلة كثيرة تدور في خاطرة كل ميلاني سنحاول الإيجابة عنها و الكشف عن الوثيقة السرية لتحويل الأموال؟

يوم السابع من ديسمبر الماضي قرر الصينيون تأجيل البيع إلى شهر مارس من سنة 2017 و دفعوا غرامة لشركة برلسكوني تقدر ب100 مليون يورو يوم 13 ديسمبر 2016، لكن بقي السؤال الذي يطرحه الجميع من أين أتت الأموال و الحكومة الصينية لم توافق بعد؟

كشفت كالتشيو فينانزا و هي شركة متخصّصة في عالم المال و كرة القدم عن خط سير الأموال التي دُفعت للغرامة الثانية، حيث كان الوسيط و هي شركة SPV Rossoneri Champion و مقرّها هونغ كونغ و هي تابعة لشركة Rossoneri Sport Investment حيث لعبت وسيط بين سينو سبور و الشركة التي دفعت المال Willy Shine International Holdings Limited و مقرّها تورتولا في جزر فيرجينيا البريطانية. في يوم 13 ديسمبر 2016 أقرضت هذه الشركة حوالي 102 مليون يورو للوسيط كي يتم إعطاء المال لسينو سبور لدفع الغرامة المفروضة بسبب التأخير و بما أن المال أتى من خارج الصين بالتالي لا يمكن للحكومة الصينية منع العمليّة و هكذا تم دفع المال بدون الحاجة للموافقة.

السؤال الآخر من يقف وراء شركة Willy Shine International Holdings Limited؟

حتما لا يمكن الإجابة عن هذا السؤال بالتدقيق لأن سياسة جزر فيرجين البريطانية تعطي الحق للشركات بعدم كشف أسماء المديرين أو أصحاب رؤوس الأوال و هي مكان أيضا لتهريب المال، لكن في الوثيقة المسرّبة هنالك توقيع لممثل عن هذه الشركة و هو Ren Yubin بينما الموقّع عن شركة Rossoneri Sport Investment هو Chen Huashan و هو أحد المساعدين لLi Yonghong من سينو سبور و إليكم الوثيقتين المسربتين (ملاحظة: الوثيقة هي عبارة عن كثيّب من 33 صفحة يسرد بنود الإتفاق و القرض لكن سنعرض فقط الصفحة الأولى و فيها أسماء الشركات و الصفحة التي فيها توقيع الإتفاق).

الصفحة الأولى و فيها أسماء الشركات

الصفحة التي فيها توقيع الإتفاق

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here